zp61iPadAir2_all_colours_sgyl-5j

هذه قائمة بافضل عشرة العاب على جهاز الايباد :

  • Monument Valley

Monument-Valley-600x400

 

سرعان ما تحولت Monument Valley إلى أشهر العناوين على الآيباد بفضل امتلاكها من قبل 2.5 مليون لاعب، يحيط بعالمها القصور والحدائق وتلاحق رحلة فتاة أثناء حلها لمجموعة من الألغاز الغريبة.

حيث يريد مطوروها ustwo من اللاعبين أن يفكروا بطريقة مختلفة عما عرفوه من الطبيعة والفيزياء لكي يستطيعوا حل تلك الألغاز، متوفرة للشراء بسعر 4.53 دولار

 

  •  Hook

Hook-600x400

 

لن تجد أي لعبة بمثل بساطة Hook والسهول التعود عليها وتعلم أسلوب التحكم بها، فأسلوب اللعب واضح وبسيط يتألف من 50 مرحلة يزيد مستوى الصعوبة والتعقيد أثناء تقدمك فيها.

وهذه الميزات تجعل اللعبة ممتعة جداً ومن السهل الإدمان عليها، ولا يوجد تعليمات من قبل فريق تطويرها Rainbow Train بل على اللاعب اكتشاف كل شيء بنفسه، كما أنها متوفرة بسعر قليل وهو 0.75 دولار فقط.

 

  • FTL: Faster Than Light

 

FTL-600x400

 

مرة أخرى نعود إلى الفضاء مع لعبة أخرى التي ستأخذنا في مغامرة ضمن المجرة الواسعة مع طاقم خاص  وسفينة يجب الاهتمام بها وحمايتها من أسطول كبير يحاول تدميرها.

لا يوجد تركيز على قصة معينة هنا بل اللعبة عبارة عن تحدي للبقاء على قيد الحياة والنجاة، فالخسارة تؤدي العودة إلى نقطة البداية بسبب عدم وجود القدرة على حفظ التقدم في مكان معين.

متوفرة للشراء بسعر 12 دولار ومطورة من قبل Subset Games .

 

  •  Infinity Blade 3

Infinty-Blade-3-600x400

 

تمثل هذه اللعبة أفضل مثال لما يستطيع هذا الجهاز فعله وقدراته الهائلة، تعود السلسلة بجزء ثالث يتمتع برسومات أفضل من الأجزاء السابقة وتدور أحداثه حول مواجهة فرسان لوحوش مختلفة ومعاركهم العنيفة معهم.

واستطاع هذا الجزء التركيز على القصة بشكل أفضل وتقديم أسلوب لعب ممتع ومتنوع خالي من التكرار، حيث على اللاعب مقاتلة الوحوش والقضاء عليهم ثم هزيمة زعيمهم وبعدها الانتقال لمرحلة أخرى.

مصممة من فبل فريق Chair Entertainment ومتوفرة بسعر 7.57 دولار.

 

  • 80 Days

80-Days-600x400

 

أحد أكثر الألعاب المشوقة على الإيباد وربما على جميع الأجهزة، قصتها قد تكون عادية لمغامرة الإبحار حول العالم خلال 80 يوماً ومواجهة التحديات بأدوات بدائية، لكن طريقة عرض هذه القصة والحوار بين الشخصيات هو ما يجعلها مميزة.

بالإضافة إلى الخيارات الكثيرة المتاحة للاعب والتي قال فريق تطويرها بشأن هذا الأمر أن جميع ما يختاره حتى إنهائها يمثل فقط 3% من اللعبة الكاملة، متوفرة بسعر 4.53 دولار.

 

 

  •  Touchgrind Skate 2

Touchgrind-Skate-2-600x400

من أجدد ألعب التزلج التي صدرت للجهاز ومصممة من فريق Illusion Labs، تتمتع بأسلوب تحكم سهل ومريح وتتيح لكل من المبتدئين والمحترفين التعود على نظامها و احترافها بسرعة.

أسلوب اللعب فيها ممتع وبالتأكيد سوف تترك ابتسامة على وجهك، وقد تكون منافساً قوياً للأجزاء الجديدة من سلسلة Tony Hawks على البلايستيشن والإكسبوكس، متوفرة بسعر 3.78 دولار .

 

  • The Room 2

The-Room-2-600x400

 

ربما قد قمت من قبل بتجربة الجزء الأول من هذه اللعبة في متصفحك والتي تضع اللاعب في غرفة مغلقة وهو محتجز فيها والطريقة الوحيدة للخروج هي حل الألغاز والأحاجي المعقدة.

والجزء الثاني منها حمل الأجواء والمتعة نفسها لكنه أضاف بشكل مثير للاهتمام الغموض لأحادثها أثناء التقدم بالقصة وأيضاً تحسينات عديدة، مطور من فريق Fireproof Studios ومتاح بسعر 3 دولار.

 

  • The Detail

The-Detail-600x400

إن كنت تبحث عن لعبة مغامرة وجرائم ولم تجد واحدة عنيفة ودموية بما يكفي، فقد قام فريق Rival Games بتصميم هذه اللعبة لإرضائك والتي تتحدث عن قصة ثلاث شخصيات رئيسية.

في عالم تدور أحداثه حول رجال شرطة فاسدين وحرب بين عصابات وتجارة المخدرات، والاختيارات التي يقررها اللاعب ستؤدي إلى اتجاهات عديدة وأيضاً عواقب مختلفة، متوفرة بسعر 3.47 دولار.

 

  • Sword & Sorcery EP

Sword-and-Sorcery-600x400

 

صدرت في عام 2012 ومازالت إلى الآن تجذب الكثير من اللاعبين، فقد استطاع فريق Capybara Games إيجاد التوازن من خلل هذه اللعبة بين ألعاب هذا الجيل وما عرفناه في فترة الثمانينات.

حيث تمتلك أجواء ذلك الوقت لكن مع أسلوب ومؤثرات حديثة، القصة تتحدث عن محاربة تغامر في طريق مجهول مليء بالألغاز برفقة كلبها، يذكر أنها متوفرة بسعر 5.99 دولار.

 

  • Space Age: The Cosmic Adventure

Cosmic-Age-600x400

 

تحاول الكثير من الشركات اليوم وفرق التطوير الدفع بحدود هذا الجهاز إلى أقصى ما يمكن، وهذه اللعبة واحدة من تلك الألعاب التي تتمتع برسومات جميلة من السهل أن تُطور لأجهزة الكونسل.

اللاعب في قصتها  هو رائد فضاء يحاول العودة إلى الأرض لكنه يواجه مشاكل عليه بسببها أن يحارب من أجل النجاة والقيام بالمغامرة والاكتشاف أثناء انتقاله ضمن مستويات صعبة تبقي جميع اللاعبين مستمتعين، مصممة من فريق Big Bucket ومتوفرة بسعر 3.78 دولار.

 

 

قائمة بافضل 10 العاب في جهاز الايباد

اترك رد