تقنيات الواقع المُعزّز تصل لأحد تطبيقات شركة نايكي Nike

#1
أطلقت شركة نايكي Nike تحديثًا جديدًا لتطبيق Nike+ SNKRS، الذي يسمح للمُستخدمين بشراء الأحذية الرياضية المُخصّصة والمحدودة، أضافت من خلاله دعم لتقنيات الواقع المُعزّز AR.
صورة


ويأتي التحديث الجديد بالتعاون مع واحد من أشهر المطاعم في مدينة نيويورك الأمريكية. وللحصول على الحذاء يحتاج المستخدم لتشغيل تطبيق الشركة ومن ثم تشغيل الكاميرا بعد وضع لائحة المأكولات أمامها ليظهر الحذاء المخفي الجديد المتوفّر بكميّة محدودة.

ولا يحتاج المستخدم في الواقع للذهاب إلى المطعم، فبمجرّد وضع صورة للائحة الطعام سيظهر الحذاء الجديد الذي تعمّدت نايكي إخفاءه في اللائحة كنوع من التفاعل، لتسبق بذلك إصدار iOS 11 الذي يدعم بشكل افتراضي الواقع المُعزّز عبر حزمة ARKit.

وتحدّث أحد مسؤولي شركة إيكيا IKEA المُتخصّصة في مجال المفروشات عن تعاون جديد مع شركة آبل لاستخدام حزمة ARKit وإطلاق تطبيق جديد تطمح من خلاله جعل شراء الأثاث أمر سهل جدًا من خلال تصوير الغرفة الفارغة ومن ثم تجربة الأثاث ومدى تناسقه مع ألوان الغرفة قبل الشراء.

وذكرت شبكة CNBC أن شركة آبل تعمل في الوقت الراهن على تطوير نظّارة ذكيّة، قد تحمل اسم iGlass، تستفيد من حزمة ARKit للواقع المُعزّز.

أخيرًا، أعلنت آبل رسميًا عن دعم نظام iOS 11 للواقع المُعزّز خلال مؤتمر المُطوّرين عبر حزمة ARKit التي تتميّز بسرعة كبيرة في تتبع حركة المُستخدم، مع معرفة الأسطح وبُعدها عن الجهاز. كما أن الإضاءة والاتّجاهات مدعومة بشكل افتراضي، وهذا يسمح بدوره بعرض العناصر لتظهر بصورة حقيقية.
صورة
: oD4RKn3eS
صورة
: oD4RKn3eS
صورة
: iYousef911


صورة
[/size][/b]

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران

cron