جواهر مايكروسوفت الثمينه غير المستغله

#1
بسوق العاب الفيديو لاشك أن العناوين الحصرية تلعب دورا مهما لتحقيق النجاح، إستديوهات الطرف الأول والثاني للشركات الكبرى بهذا المجال تقدم لنا الكثير من الإبداعات بإصداراتها القوية ذات الميزانية الضخمة وهي العناوين التي تميّز الأجهزة بعضها عن بعض بعيدا عن إصدارات العاب شركات الطرف الثالث لمختلف المنصات، وبينما تجد سوني و ننتندو نفسها بقوة بهذا الإتجاه تبحث مايكروسوفت كثيرا عن نفسها بعيدا عن عناوين تكررت لعدد من المرات وكأن هذه الشركة لاتدري أنها تملك مكتبة من العناوين تساوي كنوزا لمجتمع اللاعبين ولكن للأسف … لم يتم إستغلالها وهذا الامر يطرح معه الكثير من الأسئلة للنقاش ولذلك فالنفتح “باب النقاش“.
صورة

نعم أدرك تماما أن مايكروسوفت تصدر العاب قوية مثل فورزا وهيلو وجيرز وبعض الألعاب الأخرى من فترة لفترة، ولكن لكم أن تتخيلوا ماتملكه هذه الشركة من عناوين باتت مدفونه وغير مستغله بسؤال يضع أمامه مئات علامات الإستفهام، فأنت بأمس الحاجة لتملك عناوين الطرف الأول و الثاني المميزة كحصريات لمنصتك وتملك بمكتبتك قائمة العاب قوية تملك كل حقوقها ولكن مازالت الشركة تبحث عن نفسه في مكان آخر! حقيقية يا مايكروسوفت الأمر لايستحق البحث بل هي مسألة العودة لما نملك!

كل واحدة من هذه الألعاب قادرة لتكون لعبة ممتازه وحدها ولكن أين الإستغلال؟
صورة

هل يكفي أن نعدّد العاب فريق التطوير البريطاني Rare؟ العاب مثل بيرفكت دارك وبانجو كازوي و كونكر و باتل تودز وكاميو هي كلها عناوين كانت ناجحة جدا ولكن للأسف إختارت مايكروسوفت إعادة لعبة واحدة فقط من تلك المكتبة المذهلة وهي لعبة كيلر انستنك! وماذا عن العاب أخرى مثل لوست اوديسي وبلو دراجون و فيبل! هذه الألعاب متى ماتم إستغلالها بشكل مميز فسنحصل على قائمة العاب ار بي جي مذهلة للجهاز! تريدون المزيد! هنالك الكثير و الكثير من العناوين التي تملك مايكروسوفت حقوقها ولكن للأسف تم إهمال تلك الأسماء بشكل كبير ومع إعتقادي الشخصي بأنها تحتاج فقط للفرصة ولفريق تطوير محترم يقدمها.

هل تذكرون لعبة الأكشن Ninja Blade على الأكس بوكس360 من فريق التطوير الشهير FromSoftware؟ ماذا عن سلسلة العاب MechWarrior الكلاسيكية؟ أو العاب أخرى حازت على إعجاب اللاعبين بجيل الاكس بوكس الأول مثل Blood Wake أو لعبة منصات كانت لتكون الشخصية الرئيسية وواجهة الاكس بوكس بيوم ما Blinx ولعبة الطائرات الحربية Crimson Skies وأيضا لعبة الاكشن Too Human وقائمة أخرى كبيرة من الألعاب التي قامت مايكروسوفت بنشرها وتملك حقوقها ولكن للأسف تم دفنها بشكل لاتستحقه، العناوين الجديدة تحتاج للصبر حتى تتحول إلى سلسلة ناجحه وهذا الأمر تفتقده مايكروسوفت كثيرا مع العابها.

مايكروسوفت تحتاج للصبر وإعطاء الثقة لعناوينها بشكل أكبر
صورة

إذا لنطرح السؤال المهم، هل تستوعب مايكروسوفت صندوق الكنز المدفون داخل مقرها؟ مايكروسوفت ليست بحاجة للبحث عن عناوين جديدة لتنافس سوني و ننتندو كشركة نشر العاب قوية، وليست بحاجة لإصدار سنوي لألعاب جيرز وهيلو وفورزا لتغطية فراغ الإصدارات من نشر الشركة نفسها، ولكن هي بحاجة للمغامرة بشكل أكبر ولإعطاء الثقة لعناوينها القديمة وأيضا إختيار فرق تطوير قادره على إبراز تلك الألعاب وتقديمها بشكل مميز وهذه الامر لن يكون صعبا في ظل قدرات الشركة المالية ولكن يجب على مايكروسوفت “المغامرة” فنجاحات مثل انشارتد وهورايزون ليست وليدة اللحظة ولكن سبقتها عدد من التجارب من نفس الأسماء خلفها حتى تمكنوا من إثبات نفسهم بشكل مميز..

لعبة كيلر انستننك للاكس بوكس ون حصلت على الكثير من المديح مع صدورها مع جهاز الاكس بوكس ون وقد تكون أكثر لعبة قتال ربحيه بهذا الجيل! ألم يكن ذلك شيئ يستوجب أن تفتح الشركة أعينها بشكل أكبر؟ الشركة تملك حقوق عناوين متميزة جدا وبكل نوع من أنواع الألعاب ومع ذلك تعاني مكتبة الاكس بوكس ون بشح كبير بحصرياتها وتنوع الألعاب، هل تذكرون لي لعبه منصات واحدة حصرية للاكس بوكس ون؟ لعبة تصويب غير هيلو؟ لعبة مغامرات؟ لعبة أكشن قتالية؟ النتيجة بعد البحث ستكون صفر إن لم يكن الرقم لايتجاوز أصابع اليد “حتى مع قوائم المتعصبين الذين سيتركون أهم مافي النقاش فقط لإثبات أن منصتهم حافلة بالإصدارات” ومع ذلك فمايكروسوفت تملك الأسماء المرعبة بكافة هذه المجالات ولكن للأسف هي حبيسة سياسات هذه الشركة العقيمه بمجال الألعاب.

[/size]
صورة
: oD4RKn3eS
صورة
: oD4RKn3eS
صورة
: iYousef911


صورة
[/size][/b]

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زوار

cron